tag:blogger.com,1999:blog-4639704682246572633.post7247318336644659941..comments2024-02-28T23:29:43.900+03:00Comments on HERE: على حافة الرخامDeemahttp://www.blogger.com/profile/08308596665343265262noreply@blogger.comBlogger4125tag:blogger.com,1999:blog-4639704682246572633.post-39363070862592825862009-09-03T03:00:41.924+03:002009-09-03T03:00:41.924+03:00iDip,
١،٢ قبلناهم لكن ٣ إنسى أصبر عليها
اللحظة ا...iDip,<br /><br />١،٢ قبلناهم لكن ٣ إنسى أصبر عليها<br /><br />اللحظة التي تظهر فيها العروق ما تقول تعال باچر فهي تجتمع بها خطوط الزمن شكّة وحدة<br /><br />مثل أول فقرة من كتاب<br /><br />أما بالنسبة للموضوع الثاني، فأنت صائب في وجود اللبس، فقد كنت أظن أن الشاعر هنا لم يكن يتحدث عن الانعكاسات نفسها و لكنه تكلم عن مفهوم أو ظاهرة الانعكاس التي حصلت للجالسين على المدى أو الحافة، فالفقرة كما رأيتها تصير لا تتحدث عن اختلاف الانعكاسات و إنما عن العلاقة بين العاكس و المعكوس و عن تكوينهم لمدى أو مستوى مشكوك في معناه أو وجوده<br /><br />أما مفهوم الاختلاف هنا فظهر بعد ذلك من خلال اختلاف إدراكنا لبُعد المدى<br />فهل هو إيماننا بوجوده أو عدمه، أم هو مجموع مدارك عديدة تأتينا من كل مكان ـــــ و لا نأتيها؟<br /><br />و بما أني رأيتها كظاهرة انعكاس فتأويلك الأول هو أقرب علاقة بما رأيت أنا فقط، ولكن تؤيلاتك الأخرى قد تتعلق أكثر بما رأى غيري، فلا أستطيع اختزال أو حذف أي منها<br /><br />كنت سأوضح الكلمة، لكن قلت أحسن أخليها<br />as a quasi-cause<br />، لأني أبيها تتحمل كل لبس و تأويل، فلولا اللبس لما تخيلت أنت تأويلاتك الجميلة<br /><br />بالإضافة إلا أني ما أشوف إن الموضوع بكبره واضح أصلا، فعقلي الباطن مثل ما قلت مشتغل عدل<br /><br />الظاهر الصيام يفرز مادة مخدرة :)<br /><br />شكراDeemahttps://www.blogger.com/profile/08308596665343265262noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-4639704682246572633.post-76077125727299114012009-09-02T22:34:03.273+03:002009-09-02T22:34:03.273+03:00و انا بعد وياكم
وين العروق؟
1 بخبز العروق
2 بالما...و انا بعد وياكم<br />وين العروق؟<br /><br />1 بخبز العروق<br />2 بالماي<br />3 بالحلقة الجاية<br /><br />==========<br /><br />لا أحاول أن أتحدث بلسان الكهل ولكني أحسست بعد قراءة الموضوع بنوع من النوستالجيا لماضٍ قريب، تذكرته من خلال ما دُوِّن<br /><br />وهنا أريد أن أعالج أحد جوانب النص بطريقة لا أعترف بصحتها وهي تحديد موقع النص من الخط المائع الفاصل بين الأخطاء الإملائية وإملاءات العقل الباطن يعني<br />The blurred line between typos and subconscious <br /><br />وأقتبس التالي<br />كان يتكلم في البداية عن انعكاس الجالسين على صفحة الرخام و كيف أنه مهما رأينا أشخاصا يشبهوننا من خلالها فنحن ما زلنا أفرادا لم و لن نتكون من انعكاس و إنما خُلِقنا من العدم و لابد أن نكون نحن من نرسم صورتنا على الصفحة لا أن هي ترسمنا<br />انتهى<br /><br />تحدثت عن انعكاس الجالسين<br />وعن<br />الانعكاس<br />وعن<br />الصورة<br />وعن<br />صفحة الرخام<br /><br />وقلت من خلالها<br />و أدعي أنك تقصدين بذلك من خلال انعكاساتنا<br />وهي كلمة لم ترد في النص لكن قد تضيف له أو تحوره<br />فقد يكون الضمير عائد لأكثر من شيء لكني فضلت اختيار الانعكاسات لأدخل في تساؤل عما إذا كان لنا انعكاس واحد يربطه فوق المكان فوق الرخام ويربطه الرخام تحت المكان<br />أم<br />أننا متفرقون فوق الرخام وتحته، أي صور أو أجسام وانعكاساتها<br /><br />آسف على التأويل الذي قد يدخلني في عقائد الباطنية، فأنا "بطيني" ولست بباطني<br /><br />والسلامiDiphttps://www.blogger.com/profile/14043581850481009139noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-4639704682246572633.post-37171391348895409742009-09-02T13:36:25.419+03:002009-09-02T13:36:25.419+03:00:D
و أخيرا انتهت الصّخّة
يعَيْشك يا فهد:D<br /><br />و أخيرا انتهت الصّخّة<br /><br />يعَيْشك يا فهدDeemahttps://www.blogger.com/profile/08308596665343265262noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-4639704682246572633.post-17102606524945058232009-09-02T10:39:59.307+03:002009-09-02T10:39:59.307+03:00عجزت عن وصف صوت التصفيق الذي ضج بالمكان ما أن أتمم...عجزت عن وصف صوت التصفيق الذي ضج بالمكان ما أن أتممت القراءةFahad Al Askrhttps://www.blogger.com/profile/12883871860878248390noreply@blogger.com