Tuesday, 2 March 2010

قوم النساء

هناك قوم من النساء دائماً يحرص على تصغير و تحقير قوم النساء الأكثر جمالاً أو الأكثر غلبة في فتنة الرجل، و لا يكون هذا الأسلوب متبعاً في مجلس القوم الخاص، و إنما فقط أمام الرجل و في الغالب تكون حججهن خارجة عن نطاق المنطق، و تطلق بأسلوب يُبطل الحاجة إلى إجابة الرجل أو رده. أُقَدّر هذه الثقافة لأنها ببساطة شائعة و متعارف عليها، و لكن ما أستغربه هو عدم انتمائي لا لهذا القوم و لا ذاك، فإنني أرى المرأة الجميلة جميلة و أُعلّق أمام الرجل أنها كذلك بلا أدنى محاولة للنكران. مع أنه أثبتت الدراسات الصداقية أنني أبعد إنسانة عن المنطق، إلا أنني أرى نفسي منطقية في هذا الموضوع.. ربما السادة الأصدقاء كانوا يقصدون أنني أبعد ما يكون عن المنطق العام و هذا وارد، فالمنطق العام دائما ما يكون بعيداً عن المنطق العلمي

مع احترامي لقوم النساء، و أفكاره النيرة، فإني أرى أن نتيجته قد تكون مريرة، فواحدتهن قد تصنع من الأوهام عن الصورة الجمالية في عقل الرجل ما تصنع إلى درجة تجعله يفقد القدرة على التمييز في معايير الجودة، و قد تختزل العديد من صفات القوم الأجمل في صفة واحدة مما يضعف خيال الرجل الخصب، وذلك قد يؤدي إلى رغبته بالإصابة بالعمى لكي يحفز خلايا الخيال مرة أخرى

إن القيمة الجمالية باعتبارها ضحية منطق النساء العام لسلب عقول الرجال قد يؤدي إلى ضعف في تقييم الرجل لأموره المهنية و الحياتية، لأن المرأة في حياة الرجل مقياس رسم يوزن بها أمور السياسة و الاجتماع و الدين و العلم

ملاحظة: الموضوع ساخر

7 comments:

Remy said...

اوافقج الراي تماماً
واحيان صج ما احسج منطقية.. تذكريني بحبيبتي فرجينيا وولف او بوالتر بنيامين..
احب البنات الحلوين وايد

نون النساء said...

المنطقية لدى النساء في تقييم أي جمال انثوي آخر يزيد عنها معدومة
بسبب مخلوق الغيره الذي يدس اصبعه في القدرة التمييزية لدى الرجل



لكن مثل ما يقول المثل

الشمس ما تتغطى بمنخل
:P~

Moos the Monk said...

أنه أثبتت الدراسات الصداقية أنني أبعد إنسانة عن المنطق

Hahahahahaha! :-D

The Simper said...

nice post.. although mafahamt shay minnah ;)

but i can ask all.. what is beauty? is it the same when all people talk about it.. and do all people see the same beauty as beautiful..

and most importantly.. what are we considering "TRULEY" when we describe or not describe something as beautiful?

mo bas qawm el nesaa2.. even here in q8.. qawmna too ;)

Deema said...

Remy,

ليش كل اللي أنا أحب تفكيرهم، و اللي الناس يقولون لي إني قريبة من تفكيرهم انتحروا؟

-

نون
انتي فهمتيني :)

-

Moos

i thought people would start laughing when they know it is a fun subject, that's pleasing.

-

The Simper,

mm it's just a comment on women who crack others nice looks out of jealousy. it only happens in front of men.. and I'm saying that it can degrade men's iso ;p

طموحة مملوحة said...

ويكثر هالقوم في الجامعات وخاصة جامعة الكويت

قليل بحقهم هالكلام البنات الملق ... ليش انا بنت ؟ لووول

Remy said...

هاهاهاهاها ديمه الحال من بعضه.. انا جذي بعد